الدين و شبح الغرب

السيخية ، الهند ، ما بعد الكولونيالية ، وسياسة الترجمة

جامعة كولومبيا

أكتوبر 2009

536 ورقة

بحجة أن الحركات الفكرية ، مثل التفكيك ، والنظرية اللاهوتية ، واللاهوت السياسي ، لها آثار مختلفة على الثقافات والمجتمعات التي تعيش مع الآثار المدمرة للإمبريالية السابقة ، فإن أرفيند ماندير يزعزع سياسات بناء المعرفة التي تستمر فيها فئة “الدين”. ليكون مركزيا. من خلال دراسة حالة عن السيخية ، أطلق نقدًا موسعًا للدين باعتباره عالميًا ثقافيًا. في الوقت نفسه ، يقدم صورة عن كيفية اختراع بعض جوانب تقليد السيخ كـ “دين” خلال أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

أعادت النخبة الإمبراطورية في الهند إعادة صياغة تقليد السيخ ببراعة كديانة فريدة ، سلبت تعاليمها عن قوتها السياسية. في المقابل ، بدأ السيخ في تعريف أنفسهم على أنهم “أمة” و “دين عالمي” كان منفصلاً عن نهوض الدولة الهندية والهندوسية العالمية. بدلا من التحقيق في هذه العمليات بمعزل عن أوروبا ، ينقل ماندير التركيز أكثر إلى التاريخ السياسي للأفكار ، وبالتالي يستعيد جزءًا من الذاكرة الاستعمارية المقموعة في أوروبا.

يعيد ماندير التفكير في تقاطع الدين والعلمانية في الخطابات مثل تاريخ الأديان ، ونظرية ما بعد الاستعمار ، والفلسفة القارية الحديثة. على الرغم من أنه غير مترابط ، يبدو أن هذه الخطابات مرتبطة بفلسفة “الترجمة المعممة” التي ظهرت كمصفوفة مفاهيمية أساسية في اللقاء الاستعماري بين الهند والغرب. في هذه الدراسة البرّاقة ، يشرح ماندير كيف أن فلسفة الترجمة هذه ما زالت تؤثر على تكرارات الدين وسياسات الهوية في حياة جنوب آسيا ، والطريقة التي حللت بها الأكاديمية والدولة والإعلام مثل هذه الظواهر.

مقدمة

شكر وتقدير

المقدمة

الجزء الأول “الديانات الهندية” والفكر الغربي

  1. أحادية اللغوية الثنوية: الدين واللغة والموضوعية في شمال الهند المستعمرة
  2. هيجل و Imaginary مقارنة من الغرب

الجزء الثاني. لاهوت كمترجمة ثقافية

  1. السيخية وسياسة صنع الدين
  2. العنف والتصوف والاستيلاء على الذات

الجزء الثالث. مخارج ما بعد العمل الاستعماري

  1. إيديولوجيات الصوت المقدس
  2. إنهاء الاستعمار نظرية posticular

الخاتمه

مسرد للمصطلحات الهندية

ملاحظات

فهرس

قالوا عن الكتاب:

وعموما ، فإن وجهات نظر ماندير واسعة النطاق ، والمكانية ، والفكرية تجعل هذا الحجم مثير جدا للاهتمام. من خلال استكشاف السيخية من وجهات نظر نظرية التعمير ، ما بعد الكولونيالية ، والنظرية ، يملأ فجوة كبيرة في فلسفة السيخ ويخرج اتجاهات جديدة استفزازية.

نيكي-جونيندر كاور سينغ ، تاريخ الأديان

يمكن القول إن العمل الأكثر نظريا في دراسات السيخ منذ إنشاء الحقل.

بالبيندر سينغ بوغال ، نشرة كلية الدراسات الشرقية والأفريقية

لقد زودنا ماندير بمنهج مبدئي لنظرية ما بعد الأفظية التي تعد بإنهاء الاستعمار بقوة.

Harjot Oberoi، University of British Columbia، The Journal of Asian Studies

من خلال اتباع منظور ما بعد الاستعمار الذي يهدف إلى إلغاء التكوينات الإمبريالية الموروثة ، يمهد ماندير أرضاً جديدة ويدفع حدود نقد ما بعد الكولونيالية المنتشر حالياً للسلطة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمسألة الدين والعلمانية في المجال العام.

مايكل نيجهاوان ، جامعة يورك ، دراسات الترجمة

كتاب طموح يشكل مساهمة مهمة في الخطاب النقدي حول الدين في سياق ما بعد الاستعمار.

Gavin Flood، University of Oxford، Method and Theory in the Study of Din

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

السلة

لا يوجد منتجات في سلة المشتريات.