الشبكة العربية للابحاث والنشر

تأسست الشبكة العربية للأبحاث والنشر في العام 2007 على يد مجموعة من الباحثين المتميزين بآرائهم وبمستوياتهم الفكرية الراقية. لقد اتخذت الشبكة من بيروت مقراً لها، وألّفت هيكلية مترابطة تعتمد التنسيق الدائم أثناء عمليات الإنتاج والتحرير.

 

أصدرت الشبكة خلال أربع سنوات حوالى 72 عنواناً موزعين على موضوعات مختلفة تتراوح بين الموضوعات السياسية والدينية والثقافية والاجتماعية والفلسفية... وتتميز جميعها بجرأة أفكارها وجدّة طروحاتها، لذلك تحرص الشبكة دائماً على انتقاء مصادر منشوراتها.

 

تعتبر الشبكة العربية للأبحاث والنشر اليوم من أبرز المشاركين في معارض الكتب العربية، إذ تُعرف بتواصلها الدائم والثابت مع الصحف والمجلات، كما تُعرف بتواصلها مع المكتبات في مختلف البلدان العربية منها والأجنبية.

 

وبالإضافة إلى التزامها بنشر كتب عربية لمؤلفين مشهورين من جهة ومبدعين من جهة أخرى، تتبع الشبكة العربية للأبحاث والنشر سياسة ترجمة كتب أجنبية إلى اللغة العربية خصوصاً ما يفيد منها القارئ العربي، ويساعد على بناء جسور بين الحضارات.

 

إن هدف الشبكة العربية للأبحاث والنشر هو إيصال نداءها إلى القرّاء العرب بمختلف أعمارهم ومستوياتهم واهتماماتهم العلمية والسياسية والثقافية، ساعيةً بذلك إلى توسيع أفق الثقافة وإلى نهضة الفكر العربي.